هل تعلم أن العلاج بالقرآن الكريم يمثل 75 % من الشفاء!! هذا
ما يشير إليه القرآن بشكل غير مباشر، لنقرأ هذه المقالة….
لقد لفت انتباهي أثناء دراستي الرقمية
لكتاب الله عز وجل كلمة مهمة وهي (شفاء). هذه الكلمة تكررت أربع مرات في القرآن
الكريم في الآيات الآتية:
1- (يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ) [يونس: 57].
2- (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل: 68-69].
3- (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) [الإسراء: 82].
4- (وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آَذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ) [فصلت: 44].
إذا تأملنا هذه الآيات الأربع وجدنا أن ثلاث آيات تحدثت عن الشفاء بالقرآن، وآية واحدة تحدثت عن الشفاء بالعسل.
وإذا علمنا أن القرآن كتاب متوازن في كل شيء، وأن كل كلمة إنما تكررت بميزان دقيق، فإنه يمكننا أن نستنبط من هذه الآيات وبما أن كلمة (شفاء) وردت أربع مرات، فلو اعتبرنا أن هذه الكلمات الأربعة تمثل الشفاء 100 %، فإن الشفاء بالقرآن هو ثلاثة أرباع الشفاء أي 75 %، والله تعالى أعلم.
ومن هنا يمكننا القول إنه لا يجوز لنا أن نهمل العلاج بتلاوة القرآن وبخاصة الآيات التي تنفع لأمراض محددة. وإن أطباءنا عندما يعتمدون على الأدوية الكيميائية فإنهم يعملون فقط بنسبة 25 % ويضيعون الـ 75 % التي هي الشفاء بالقرآن.
هنالك استنباط آخر من هذه الآيات، وهو أن الله تعالى لم يتحدث عن “العلاج بالقرآن” بل عن “الشفاء بالقرآن”، وكأن المولى سبحانه وتعالى يريد أن يؤكد لنا مسبقاً بأن التداوي والعلاج بالقرآن نتيجته مضمونة مئة بالمئة، ولذلك فإن أي إنسان يلجأ إلى تلاوة آيات الشفاء، فإن الشفاء سيحصل بإذن الله تعالى.
والآن عزيزي القارئ لو تأملنا الآيات الأربع من جديد والتي تتحدث عن الشفاء نلاحظ أن الآية الأولى والثانية تخاطبان الناس في قوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ) وقوله عز وجل: (فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ)، لكن الآيتين التاليتين أي الآية الثالثة والرابعة تتحدثان عن شفاء المؤمنين، يقول تعالى: (مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ)، ويقول أيضاً: (قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ)، وهذا نوع من أنواع التوازن في القرآن، وكأن الله يريد أن يقول لنا إن القرآن فيه شفاء لكل من أخذ به.
وأقول أخي الحبيب إذا تعرضت لأي مرض ومهما كان نوعه، فلا تنس أن تعالج نفسك بالقرآن أولاً، ثم تعالج نفسك بالعسل ومشتقاته والأدوية التي سخرها الله تعالى من أعشاب أو غذاء، وسوف تحصل على النتيجة المؤكدة وهي الشفاء بإذن الله تعالى، ولكن لا تنس أن تكون ثقتك بالله كبيرة وأن تعتقد أنه قادر على شفائك مئة بالمئة.
وهذا الاعتقاد هو ما أشار له القرآن في آيتين تحدثنا عن فعل الشفاء، أي مَن الذي يقوم بالشفاء؟ إنه بلا شك الله تعالى. ومما لفت انتباهي أخي القارئ أن فعل الشفاء تكرر مرتين، وفي كلتا المرتين نجد أن الذي يشفي هو الله تعالى، يقول تعالى:
1- (وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ) [التوبة: 14].
2- (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) [الشعراء: 80].
وهكذا يصبح الشفاء ومشتقاته قد تكرر في القرآن ست مرات، وغطّت هذه الآيات الستة، فاعل الشفاء وهو الله تعالى، والوسيلة الروحية للشفاء وهي القرآن والوسيلة المادية للشفاء وهو العسل، فماذا تطلب بعد ذلك؟
ــــــــــــ
بقلم عبد الدائم الكحيل
1- (يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ) [يونس: 57].
2- (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل: 68-69].
3- (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) [الإسراء: 82].
4- (وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آَذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ) [فصلت: 44].
إذا تأملنا هذه الآيات الأربع وجدنا أن ثلاث آيات تحدثت عن الشفاء بالقرآن، وآية واحدة تحدثت عن الشفاء بالعسل.
وإذا علمنا أن القرآن كتاب متوازن في كل شيء، وأن كل كلمة إنما تكررت بميزان دقيق، فإنه يمكننا أن نستنبط من هذه الآيات وبما أن كلمة (شفاء) وردت أربع مرات، فلو اعتبرنا أن هذه الكلمات الأربعة تمثل الشفاء 100 %، فإن الشفاء بالقرآن هو ثلاثة أرباع الشفاء أي 75 %، والله تعالى أعلم.
ومن هنا يمكننا القول إنه لا يجوز لنا أن نهمل العلاج بتلاوة القرآن وبخاصة الآيات التي تنفع لأمراض محددة. وإن أطباءنا عندما يعتمدون على الأدوية الكيميائية فإنهم يعملون فقط بنسبة 25 % ويضيعون الـ 75 % التي هي الشفاء بالقرآن.
هنالك استنباط آخر من هذه الآيات، وهو أن الله تعالى لم يتحدث عن “العلاج بالقرآن” بل عن “الشفاء بالقرآن”، وكأن المولى سبحانه وتعالى يريد أن يؤكد لنا مسبقاً بأن التداوي والعلاج بالقرآن نتيجته مضمونة مئة بالمئة، ولذلك فإن أي إنسان يلجأ إلى تلاوة آيات الشفاء، فإن الشفاء سيحصل بإذن الله تعالى.
والآن عزيزي القارئ لو تأملنا الآيات الأربع من جديد والتي تتحدث عن الشفاء نلاحظ أن الآية الأولى والثانية تخاطبان الناس في قوله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ) وقوله عز وجل: (فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ)، لكن الآيتين التاليتين أي الآية الثالثة والرابعة تتحدثان عن شفاء المؤمنين، يقول تعالى: (مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ)، ويقول أيضاً: (قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ)، وهذا نوع من أنواع التوازن في القرآن، وكأن الله يريد أن يقول لنا إن القرآن فيه شفاء لكل من أخذ به.
وأقول أخي الحبيب إذا تعرضت لأي مرض ومهما كان نوعه، فلا تنس أن تعالج نفسك بالقرآن أولاً، ثم تعالج نفسك بالعسل ومشتقاته والأدوية التي سخرها الله تعالى من أعشاب أو غذاء، وسوف تحصل على النتيجة المؤكدة وهي الشفاء بإذن الله تعالى، ولكن لا تنس أن تكون ثقتك بالله كبيرة وأن تعتقد أنه قادر على شفائك مئة بالمئة.
وهذا الاعتقاد هو ما أشار له القرآن في آيتين تحدثنا عن فعل الشفاء، أي مَن الذي يقوم بالشفاء؟ إنه بلا شك الله تعالى. ومما لفت انتباهي أخي القارئ أن فعل الشفاء تكرر مرتين، وفي كلتا المرتين نجد أن الذي يشفي هو الله تعالى، يقول تعالى:
1- (وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ) [التوبة: 14].
2- (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) [الشعراء: 80].
وهكذا يصبح الشفاء ومشتقاته قد تكرر في القرآن ست مرات، وغطّت هذه الآيات الستة، فاعل الشفاء وهو الله تعالى، والوسيلة الروحية للشفاء وهي القرآن والوسيلة المادية للشفاء وهو العسل، فماذا تطلب بعد ذلك؟
ــــــــــــ
بقلم عبد الدائم الكحيل
Nota :
Allah SWT mengulangi perkataan Syifa’
dalam al Quran al Karim sebanyak empat kali.
Baca dan amatilah ayat-ayat al Quran
di atas serta tambahkan ayat-ayat Ruqiyah lain dalam usaha membimbing jiwa kita
ke arah Ketenangan Bersama Janji Allah SWT.
Rujukan :
http://www.ibtesama.com/vb/showthread-t_303403.html
Melalui tampilan yang menakjubkan ini
bersama-sama kita akan menemukan keagungan pengubatan al Quran ….
Melalui tampilan yang menakjubkan ini
bersama-sama kita akan menemukan keagungan pengubatan al Quran dengan wawasan
ilmiah pada masa kini, fakta-fakta yang menakjubkan ditampilkan dalam penelitian
melalui pertunjukan yang menarik dalam bentuk Power Point …
Abstraksi penelitian
Penelitian ini bertujuan untuk
mengembangkan dasar ilmiah pengubatan al Quran Al Karim dan Sunnah nabawiyah,
dan dengan demikian dapat membuktikan kelayakan memperlakukan al Quran secara
ilmiah dan medik. Baru-baru ini telah muncul beberapa alternatif cara dalam
melakukan apa yang dikenal dengan pengubatan alternatif, dan salah satu
dari metod ini dinamakan secara ilmiah terapi penyembuhan melalui suara, di mana
para ilmuwan telah membuktikan bahawa setiap sel dari sel-sel otak bergetar
dengan frekuensi tertentu, dan bahawa ada program yang ketat dalam setiap sel
yang mengawal kerjanya selama hidupnya, dan program ini dapat terpengaruh
oleh goncangan eksternal, seperti benturan psikologi dan masalah sosial.
Oleh kerana itu, sel-sel ini ketika
terkena pengaruh goncangan akan merosak aktiviti program khusus yang mengarah pada
gangguan goncangan yang beragam, dan kadang juga dapat mengakibatkan kerosakan
sistem kerja secara keseluruhan lalu muncul berbagai jenis baik penyakit
mental dan dan fizik. Para ilmuwan memastikan bahawa yang terbaik dan dapat
memprogram ulang sel-sel ini, atau dengan kata lain melakukan rebalancing dan
modifikasi goncangannya pada batasan natural kerana mereka menemukan bahawa sel
yang rosak kecil kemungkinan dipengaruhi oleh getaran yang berasal dari sel
yang sihat dan bersih.
Oleh kerana itu, para ilmuwan berusaha
untuk mencari getaran suara yang mempengaruhi saat mendengarnya sel-sel
yang rosak dan mengembalikan keseimbangan padanya, proses pengujian dan
experiment ilm sedang berjalan hingga saat ini. Tetapi para ilmuwan Barat
bergantung pada terapi musik dan suara alam dan frekuensi yang tetap dan inilah
yang mereka lakukan. Lalu datang peran pengubatan melalui al Quran dan doa-doa
yang (ma’tsur) shahih, sebagaimana yang kita ketahui bahawa suara masuk
ke dalam otak melalui telinga dan suara merupakan ungkapan dari getaran, dan
ketika pasien mendengarkan bacaan ayat-ayat al Quran, maka getaran yang sampai
pada otaknya dan memiliki dampak positif pada sel, dan membuatnya bergetar
dengan frekuensi getaran yang tepat sesuai dengan fitrah Allah (ciptaan Allah)
Kerana al Quran memiliki ciri oleh keharmonian yang unik yang tidak dari jenis
yang tidak tersedia dalam kitab lain. Allah swt berfirman:
أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآَنَ
وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا
"Maka
Apakah mereka tidak memperhatikan al Quran? kalau kiranya al Quran itu bukan
dari sisi Allah, tentulah mereka mendapat pertentangan yang banyak di
dalamnya.”
(An-Nisa: 82).
Oleh kerana itu Al-Quran merupakan
sarana pengubatan yang terbaik dan termudah untuk mengembalikan keseimbangan
sel yang rosak, kerana Allah Maha Kuasa yang menciptakan sel dan Dia pula yang
menitipkan di dalamnya akan program yang detail ini, sebagaimana Dia juga tahu
yang terbaiknya, dan ketika Allah menyatakan bahawa al Quran adalah
sarana penyembuhan
وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ
شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا
“Dan
Kami turunkan dari al Quran suatu yang menjadi penawar dan rahmat bagi
orang-orang yang beriman dan al Quran itu tidaklah menambah kepada orang-orang
yang zalim selain kerugian.”
(Al-Isra: 82).
ini bererti bahawa dengan membaca
al Quran memiliki pengaruh tertentu pada pengembalian keseimbangan sel
tertentu. Oleh kerana itu, kita melihat banyak kasus yang bertentangan dengan
medik, seperti beberapa jenis penyakit kanser, dengan al Quran mampu
disembuhkan oleh al Quran in Sya Allah, kerana perawatan dengan al Quran hanya
secara sederhana bererti melakukan repemrograman sel dalam otak untuk mengendalikan
operasi esensial pada manusia dan mengembalikan tubuh kepada keadaannya secara
alami dan meningkatkan kekebalan serta kemampuannya untuk melawan berbagai
penyakit lainnya, dengan kata lain bahawa al Quran dan ruqyah syar’iyyah adalah
proses mengaktifkan sel-sel otak yang bertanggungjawab mengendalikan tubuh dan
meningkatkan tingkat energi di dalamnya dan membuatnya bergetar dengan cara
alami. Salah satu hasil utama dari penelitian ini untuk meyakinkan lawan bahawa
pengubatan dengan al Quran memiliki dasar ilmiah, dan untuk meyakinkan doktor
untuk mencari manfaat dari pengubatan melalui al Quran di samping adanya ubat-ubatan,
yang demikian itu penelitian ini juga merupakan sarana untuk meyakinkan
non-Muslim akan kebenaran kitab Allah (al Quran), dan bukti mukijizat al Quran
dari sisi medik dan kesihatan mental.
Download file:
——————–
Oleh: Abduldaem Al-Kaheel
Tiada ulasan:
Catat Ulasan